السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم قنا يكرم التلميذة آسيا أول الجمهورية في الكيك بوكسينج

كشكول

كرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا التلميذة آسيا بهاء الدين محمود بمدرسة تحيا مصر الرسمية المتميزة لغات التابعة لإدارة قنا التعليمية نظرا لحصولها للمرة الثانية على التوالي على المركز الأول في بطولة الجمهورية المفتوحة للكيك بوكسينج والتي أقيمت في الفترة من 6 إلى 10 فبراير الماضي. حيث سبق أن حصلت على بطولة الجمهورية التي نظمت العام الماضي خلال المدة من 22 إلى 26 يوليو 2023.

أشاد وكيل والوزارة بتفوق أسيا وتميزها واعتيادها النجاح وتحقيق مراكز أولى، وأكد أن الرياضة جزءًا رئيسيًا من المناهج الدراسية، لأنها تساهم في تعزيز صحة الطلاب الجسدية والذهنية، كما أنها تساعد على تعليمهم مهارات مختلفة مثل القيادة، الصبر، والمهارات الاجتماعية".

وأضاف أنها تسهم في تنمية الأخلاق الحميدة وغرس منظومة قيمية صالحة لدى الطلاب الذين يمارسون الرياضة، ومن أهم هذه الأخلاق الأمانة والعمل بروح الجماعة بالإضافة إلى الإيجابية.

وجدير بالذكر أن أسيا قد كرمت من قبل وكيل وزارة التعليم من قبل لحصولها على المركز الاول في بطولة الجمهورية لعام 2023، وأول فرع قنا وأول بطولة جنوب ووسط الصعيد، وثالث سكندريات العالم في رياضة التايكندو.