الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بعد إثارة الجدل.. حقيقة فيديو الدكتور علي جمعة بجامعة القاهرة

كشكول

تداول رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يعود لعام 2013 يعرض هتاف طلاب داخل كلية دار العلوم جامعة القاهرة ضد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والهجوم عليه خلال حضوره مناقشة رسالة دكتواره بالكلية.

الدكتور علي جمعة، في 2013 عندما كان مفتي مصر الأسبق، كان من بين أفراد لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، حيث هاجم الطلاب الدكتور علي جمعة.

وكشفت مصادر حقيقة الفيديو المتداول، موضحة أنه يعود للعام ٢٠١٣ أثناء مشاركة د.علي جمعة في مناقشة رسالة ماجستير بكلية دار العلوم جامعة القاهرة.

وأوضحت المصادر أن الفيديو قديم ويعود إلى فترة اضطراب سياسي استغلته بعد الفئات لأغراض سياسية.

ويتعرض الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، لهجوم واسع في الأيام الماضية، على منصات السوشيال ميديا، بسبب الآراء الوسطية، التي يطلقها في البرنامج الديني، "برنامج نور الدين" خلال شهر رمضان، الذي يخاطب الشباب والمراهقين والأطفال، حيث يتم اقتصاص أجزاء كبيرة من حديثه أو تفسيرها بأراء أخرى.

وأثار  الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، جدلا واسعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي برأيه في العديد من الموضوعات مما ساهم في شن حملات ممنهجة عليه من قبل بعض التيارات على بعض منصات مواضع التواصل الاجتماعي.