السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ يحصد المركز الأول في مسابقة Hack to Business

كشكول

أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، فوز فريق كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة بالمركز الأول على مستوى أكثر من 75 فريقا من مختلف الجامعات المصرية في مسابقة Hack to Business، الذى نظمته مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

أوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن فريق كلية الذكاء الاصطناعي شارك في المسابقة بمشروع AI Smart Assistant والذي يهدف إلى تسخير إمكانيات الذكاء الاصطناعي في قطاع المتاحف والآثار، مقدمأ التهنئة للفريق المشارك على هذا الإنجاز الكبير والتمثيل المشرف للجامعة متمنيًا للطلبة مزيدا من التوفيق والنجاح.

أشار رئيس جامعة كفرالشيخ إلى أن المشروع هو الأول من نوعه في مجال المتاحف الذكية، ويهدف لربط الإمكانيات التكنولوجية بقطاع السياحة والأثار بمصر، موضحا أن المشروع جاء تطبيقًا للدراسة النظرية والعملية التي اكتسبوها على مدى سنوات الدراسة بالكلية.

من جانبه أوضح الدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب، أن الفريق المشارك فى المسابقة ضم كلا من، الطالب يوسف طلعت شرابي، والطالبة منى القطان، والطالبة روان الهادي، والطالب محمد يحيى عوضين، والطالب عمر علي جمعة، ومشرف الفريق الدكتور على صيام.