السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نماذج المهام الأدائية دراسات اجتماعية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2024

الصف الرابع الابتدائي
الصف الرابع الابتدائي

تزايد البحث عن نماذج المهام الأدائية دراسات اجتماعية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2024، بالتزامن مع استعداد المدارس لإعلان جدول امتحانات المهام الأدائية بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

نماذج المهام الأدائية دراسات اجتماعية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2024


وينشر كشكول في التقرير التالي نماذج المهام الأدائية دراسات اجتماعية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

ويمكن الحصول على المهام الأدائية دراسات اجتماعية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2024، بالولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي:
https://moe.gov.eg/ar/what-s-on/news/performing-tasks-for-students-of-the-fourth-_-primary/

واختيار المهام الأدائية

ثم الصف الرابع الابتدائي

ثم اختيار مادة الدراسات الاجتماعية 
ويمكن تعريف المهام الأدائية، بالتكليفات القصيرة التي يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيين، الحصة الأولي يوزع المعلم على الطلاب عددا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، يختار الطالب واحدا من هذه المهام بحيث ينتهي منها في زمن قدره حصتين داخل الفصل.

- يتم أداء المهام الأدائية تحت الأشراف الفني الكامل للتوجيه الفني للمادة.

- يستمر اليوم الدراسي حسب الخطة الدراسية بما لا يخل بنظام الدراسة طول اليوم الدراسي، وبما يساهم في تواجد الطلاب بالمدارس، ولا يجوز التعديل في الجدول لجميع المدارس.

- الالتزام بأحكام القرار الوزاري رقم 195 طبقًا لما ورد بالماداة السابعة يخصص للمهام الأدائية 35 درجة لكل مادة، توزع علي النحو التالي «5 درجات للتخطيط الجيد، و5 درجات لجدية العمل، و35 درجات للمنتج النهائي».

- يتم تحديد موعد المهام الأدائية لمادتي المستوي الرفيع للمدارس الخاصة عربي ولغات والمدارس الرسمية للغات والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات حسب ظروف كل مدرسة، بالتنسيق بين التوجيه الفني المختص والمدرسة ولمدة فترة دراسية.

اقرأ أيضًا

عاجل.. نماذج امتحانات الرياضيات شهر مارس 2024 للرابع الابتدائي