الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين".. ندوة دينية تثقيفية للطلاب في الغربية

ندوة دينية تثقيفية
ندوة دينية تثقيفية للطلاب في الغربية

نظمت مديرية التربية والتعليم بالغربية، ندوة دينية تثقيفية بعنوان "رمضان فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين"، وذلك بمدرسة طنطا الثانوية الفندقية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية.

 

ندوة دينية تثقيفية للطلاب في الغربية

وذلك وفي إطار التعاون المثمر بين مديرية التربية والتعليم بالغربية، ودار الإفتاء بطنطا،  بحضور مرفت مجاهد، مدير عام إدارة غرب طنطا التعليمية، والشيخ الدكتور إبراهيم عبد السلام، مدير فرع دار الإفتاء بالغربية، بمشاركة 100 طالب وطالبة من طلاب مدارس طنطا الثانوية الفندقية، طنطا الثانوية الزراعية، طنطا الثانوية الميكانيكية، طنطا الثانوية الصناعية بنات، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية.  

تناولت الندوة فضل شهر رمضان المعظم، وأنه فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين، نظرًا للفترة التي يصومها المسلم عن الطعام والشراب والتي تمتد من أذان الفجر حتى أذان المغرب، وإمكانية تخلصه من مادة النيكوتين الضارة التي تدمر الجهاز العصبي والتنفسي وتؤثر سلبًا على باقي أجهزة الجسم البشري، فضلًا عن نهي الدين عن كل ما يضر الإنسان، ومنها التدخين، الذي يؤثر على الصحة العامة للإنسان.

خلال الندوة الدينية التي أقيمت بالمدرسة، قام الطلاب والعاملون بالمدرسة، بتقديم الأسئلة لمدير فرع دار الإفتاء بالغربية، حول موضوع الندوة، الذي قام بالتفسير والرد عليها جميعا.