السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة الزقازيق يعلن قرارًا جديدًا بشأن الطلاب الفلسطينيين

كشكول

عقد مجلس جامعة الزقازيق، اجتماعه الدورى بجلسته رقم (٥٧٤)، برئاسة الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، وعمداء ووكلاء الكليات.    

وفي مستهل المجلس أكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، استلام تقارير الأداء الربع سنوية لجميع القطاعات بالجامعة في الأسبوع الأول من شهر إبريل من العام الجاري، وذلك في إطار المتابعة المستمرة ومناقشة الخطة الإستراتيجية للجامعة والوقوف على آخر التطورات وما وصلت إليه الجامعة من أداء على كافه القطاعات والمستويات المختلفة خلال الفترة الأخيرة.

وخلال المجلس وجه رئيس  جامعة الزقازيق، بتشكيل فريق إشراف لتطوير الحرم الجامعي وخاصة الواجهات والمداخل الرئيسية برئاسة الدكتورة ياسمين صبري رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة، وذلك استعدادًا للاحتفال باليوبيل الذهبى للجامعة، ومرور (٥٠) عامًا على إنشائها، كما تم استعراض المقترحات الخاصة بتطوير شعار الجامعة بما يتناسب مع خطة التطوير المقترحة، وذلك فى المكاتبات الملونة وشهادات التقدير والدروع.
ومن جانبه أكد الدرندلي، أن جامعة الزقازيق ستقدم كافة سبل الدعم الممكنة لاظهار الجامعة بأرقى صورها بما يحقق التناغم بين جميع الواجهات والمبانى ويطور البنية التحتية، بما يتماشى مع كيان الجامعة وهويتها البصرية.

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على عددٍ من القرارات والتى جاءت كالآتى: الموافقة على اقتراح مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على عقد عدد (١٣) برنامج تدريبى جديد بواقع دورة تدريبية بوحدة التعليم الطبى المستمر والتأهيل بكلية طب وجراحة الفم والأسنان، وخمس دورات بمركز إستشارات وبحوث تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات، وعدد (٧) دورات تدريبية بوحدة نظم المعلومات الجغرافية والإستشعار عن بعد بكلية الآداب.

كما وافق المجلس أيضًا على التعاقد مع البنك الأهلي لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لطلاب الجامعة والمستشفيات الجامعية.

ووافق أيضًا على تأجيل سداد مصروفات الطلاب الفلسطينيين الحاصلين على الثانوية العامة من قطاع غزة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ المقيدين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي المصرية تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية، مع إستمرار العمل بالقرار الصادر من المجلس الأعلى للجامعات في جلسته المنعقدة بتاريخ ١٨/٧/٢٠١٩م بالنسبة لتحصيل الرسوم من الطلبة الوافدين.

وفي الختام تقدم مجلس جامعة الزقازيق، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الدكتور محمد عبد العزيز لبده الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البيطري، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.