الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "التعليم" تكشف تفاصيل مسابقة أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مسابقة أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة، وذلك بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

 

مسابقة أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن الإعلان عن مسابقة أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة وذلك في إطار سعي الدولة المصرية للنهوض بالمواطن المصري، من خلال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023، والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربية بالمباني وخاصة الحكومية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك يأتي في إطار مهام التوسع في تحسين كفاءة الطاقة الكهربائية، ودعم تنفيذ أفكار جديدة وتنمية المواهب وتشجيع الطلبة.

وفي ضوء التنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة لدعم الطلبة الموهوبين وإرساء قواعد البحث العلمي والتشجيع على الابتكار، أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المسابقة الثانية عشر لليوم العربي لكفاءة الطاقة 2024، تحت عنوان أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة.
 

ووجهت وزارة التعليم، المديريات التعليمية، بنشر الإعلان عن المسابقة بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية وتشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقة، على أن ترسل الاستمارات على البريد الإلكتروني، علمًا بأن آخر موعد للتقديم على البريد الإلكتروني في 1إبريل 2024.