الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار من "التعليم" بشأن تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الإعدادية

طلاب المدارس الإعدادية
طلاب المدارس الإعدادية

تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الإعدادية يعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية خاصة بعد اجتماع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع السفير إريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة.
 

وخلال اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسى 2024- 2025، وتشمل اللغة الفرنسية بجانب عدد من اللغات الأخرى.

 

قرار من "التعليم" بشأن تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الإعدادية

وحول تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الإعدادية، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق تدريس اللغة الفرنسية على طلاب الصف الأول الإعدادي بداية من العام الدراسي القادم 2024 - 2025، في المدارس الحكومية فقط.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم  تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسي 2024 - 2025، وتشمل اللغة الفرنسية بجانب عدد من اللغات الأخرى.

وأكدت وزارة التعليم أنه لن يتم تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية لطلاب صفوف المرحلة الابتدائية، مشيرة إلى أن تطبيق قرار دراسة اللغة الفرنسية طبق على الطلاب الذين انتهوا من الصف السادس الابتدائي هذا العام 2023 - 2024، وسوف يلتحقون بالصف الأول الاعدادي بالعام القادم 2024 – 2025.