الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

دعوة هونج كونج الطلبة المصريين للاستفادة من المنح الدراسية

كشكول

التقى السفير/ باهر شويخي قنصل مصر العام في هونج كونج الدكتورة/ كريستين تشوى وزيرة التعليم بحكومة هونج كونج لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين في مجال التعليم العالى. وقد قامت السيدة وزيرة التعليم أثناء اللقاء بتوجيه الدعوة للطلبة المصريين للاستفادة من المنح التعليمية المتنوعة التي تقدمها كبرى الجامعات في هونج كونج لطلبة دول الحزام والطريق، وذلك في إطار سعى هونج كونج لتصبح مركزًا عالميًا للتعليم الجامعى. 

من جانبه، أشار القنصل العام بأن الجامعات في هونج كونج تعد من بين أفضل الجامعات في العالم، وتصنف العديد منها ضمن أفضل ٥٠ جامعة عالميًا. وأضاف، أن شهرة جامعات هونج كونج ترجع إلى تقديمها برامج تعليمية ذات جودة عالية، ومعترف بها عالميًا، وتركز على البحث العلمي والابتكار.

كما نوه  القنصل العام باهر شويخى إلى أن القنصلية سبق وان تمكنت من التوصل الى اتفاق خلال العام الماضي مع جامعة هونج كونج، المصنفة رقم ٢٦ على مستوى العالم في عام ٢٠٢٤، على تقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين دراسيًا من خريجى المدارس المصرية، وأنه جارى حاليًا الاتفاق مع عدد من الجامعات الأخرى لتوفير منح دراسية مماثلة للطلبة المصريين.