السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

محافظ مطروح يوقع برتوكول تعاون لعمل الهوية البصرية

كشكول

وقع محافظ مطروح خالد شعيب، بروتوكول تعاون مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار؛ لإعداد مشروع الدليل الإرشادي للهوية البصرية للمحافظة، بما يكون شخصية بصرية مميزة للمحافظة والدعاية والترويج السياحي لها.

برتوكول تعاون

وأكد المحافظ في بيان، اليوم الثلاثاء، أن البروتوكول يهدف إلى تعاون الأكاديمية من خلال الأساتذة والمختصين، مع المحافظة في وضع الهوية البصرية المعبرة عن محافظة مطروح وإبراز القيم الجوهرية الثقافية والتاريخية والطبيعية والسياحية للمحافظة، وإضفاء الهوية البصرية على كل الملامح المميزة للمحافظة، مشيرا أنه تم استعراض جهود الأكاديمية وخبراتها السابقة في المشاركة في وضع وتصميم الهوية البصرية لمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح أن بنود الاتفاق نصت على قيام محافظة مطروح بتشكيل فريق العمل الذي سيقوم بإعداد الهوية البصرية للمحافظة بالتعاون مع الأكاديمية، وتوفير كافة المعلومات والعناصر المساعدة لإخراج الهوية البصرية في أسرع وأكمل صورة لائقة.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستوافي الأكاديمية بالعناصر التراثية للمحافظة عن طريق لجنة التراث، وتحديد أماكن المشروعات الإرشادية التي يمكن تطبيق الهوية البصرية بها، مع مشاركة المجتمع المدني والشباب من طلاب أو خريجي الجامعات لإبراز الهوية البصرية والتوافق عليها.

وأضاف أن الأكاديمية ستقوم بوضع الإطار التعريفي للهوية البصرية وتوحيد المفاهيم والرؤية الخاصة بالهوية البصرية، والمشاركة وفريق العمل في وضع الإطار التنفيذي لخلق الهوية البصرية، وإعداد الدليل الإرشادي المصور للمحافظة؛ طبقا للمطلوب من وزارة التنمية المحلية. 

وأكد شعيب على الدور الفعال والتعاون الدائم بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومحافظة مطروح في مجالات متعددة ومن بينها مشاركة الأكاديمية كجزء من مجموعة عمل محافظة مطروح للمساعدة في إعداد منهجيه الهوية البصرية والمساعدة في إعداد الدليل الإرشادي.