الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. عميدة «تجارة القاهرة» تكشف حقيقة منع طلاب من دخول الامتحانات | خاص

كشكول

كشفت الدكتورة لبنى فريد، عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، حقيقة ما تم تدواله عن منع الطلاب من أداء الامتحانات منتصف الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، بسبب عدم دفع مصروفات الدراسة.

وأكدت عميدة الكلية، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، أنه لا صحة علي الإطلاق لهذة الأخبار، مشيرة إلى أن الفيديو المنتشر لعدد من طلاب الكلية وهم موجودين أمام اللجان بامتحانات الميد تيرم، موضحة أن امتحانات الميد تيرم تجري على 4 فترات، قائلة:«كل فترة وأخرى نصف ساعة، والفيديو الذي أظهر وقوف الطلاب، كانوا واقفين في انتظار الامتحانات».


وأشارت عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أنه لم يُمنع أي من الطلاب الموجودين من دخول الامتحانات، سوى عدد من الطالبات، بينهم طالبة من طلاب اللائحة الجديدة بالساعات المعتمدة، مبينة أن اللائحة تنص على أنه لن يتم إجراء امتحانات للطلاب إلا في المواد التي لا يسجل الطالب فيها من بداية الفصل الدراسي، كما نصت اللائحة على أنه لن يتم السماح للطالب بتسجيل المواد الدراسة، إلا بعد سداد المصروفات.

واختتمت تصريحاتها بأن هناك حالات نادرة، من بينها طالبة من طلاب الساعات المعتمدة لم تسدد مصروفات متأخرة بقيمة 153 ألف جنيه.