الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يوجه الطلاب بالحرص على اكتساب الخبرات من التعلم والتدريب

كشكول

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، سير العمل بمراكز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، وذلك بمبنى الخدمات بالحرم الجامعي القديم، يصاحبه الدكتور محمد حشمت مدير المركز، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والهيكل الإداري بالمركز.

وشهد "النعماني"، جانبًا من محاضرة علمية بالمركز، حيث استمع لعرض طالب بالفرقة الثانية ببرنامج الإحصاء والبرمجة بكلية العلوم عن كيفية عمل موقع إلكتروني، مثنيًا على أداء الطالب، داعيًا الطلاب لأهمية العمل على رفع مهاراتهم وقدراتهم، واكتساب الخبرات من خلال التعلم والتدريب.

وتفقد رئيس جامعة سوهاج، خلال زيارته للمركز، وحدة البوابة الإلكترونية، واستعرض مع فريق العمل تطور البوابة الإلكترونية للجامعة، وأيضًا مواقع الكليات المختلفة، والخدمات المقدمة من خلال الموقع لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء الهيكل الإداري، فيما تفقد وحدة المكتبة الرقمية واستعرض الخدمات المقدمة من فحص عنوان الرسائل الجامعية لمنتسبي جامعة سوهاج من الباحثين.

من جانبه، ذكر الدكتور محمد حشمت، رئيس مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، أن رئيس الجامعة، اطلع خلال الزيارة على نظام الأمين الخاص بإدارة العهد والمخازن بالجامعة، فضلًا عن عرض البرنامج المخزون الدوائي لمستشفى الجامعة والذي يُحدث يوميًا من خلال النظام.

وأكد أن رئيس الجامعة تفقد وحدة الدعم الفني للأنشطة الفاعلة داخل إدارات الجامعة المختلفة، ووحدة "MIS"، ووحدة الخدمات الطلابية، ووحدة التدريب على تكنولوجيا المعلومات، كما شهد جانبًا من فعاليات اختبار تحول رقمي لمجموعة من الباحثين