السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. كل ما تريد معرفته عن مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية

مدرسة الجمهورية الجديدة
مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية

مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية تعد من الموضوعات التي شغلت المهتمين بشأن التعليمي خلال الساعات الحالية بعد تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لها للوقوف على جاهزيتها تمهيدًا لافتتاحها.

 

وزير التعليم يتفقد مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية

وتفقد وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية بالقاهرة؛ تمهيدا لافتتاحها خلال أيام.


معلومات عن مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية بعد تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لها:

الإدارة التعليمية 

  • إدارة مصر الجديدة التعليمية بالقاهرة


المساحة

  • 9716.92 م٢

 

المباني 

  • عدد من الفصول
  • قاعات مخصصة للطلاب
  • ملاعب رياض الأطفال
  • ملاعب مخصصة للأنشطة الرياضية المختلفة

 

موعد الافتتاح 

  • بداية من العام الدراسي القادم 2024-2025

 

موعد التقديم بالمدرسة

  • سيتم الإعلان عن موعد فتح باب التقدم لأولياء الأمور خلال أيام

 

وخلال التفقد، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس الرسمية الدولية "IPS" تحظى باهتمام ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي يوجه دائما بضرورة التوسع في أعداد هذه المدارس، والارتقاء بمستوى جودتها، حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، وبمصروفات مدعمة، حيث تمنح الطالب شهادة "IG".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هذه النوعية من المدارس تمثل خطوة هامة تخطوها الدولة المصرية لتقديم خدمة تعليمية متميزة، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتي في إطار العمل على التوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية، وهو ما يسهم في توفير تعليم متميز بأسعار مناسبة، وتلبية لرغبة أولياء الأمور لإتاحة فرصة لأبنائهم للالتحاق بتعليم دولي بمصروفات مناسبة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن مبادرة الوزارة لإنشاء المدارس الرسمية الدولية تتم بالتعاون وبدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، مشيرا إلى أن الوزارة لديها رؤية مستقبلية للتوسع في هذه المدارس على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحات كبيرة في ظل الإقبال الشديد عليها، مما يؤكد ثقة المجتمع في هذه النوعية من المدارس.

وأضاف حجازي أن الوزارة حريصة على توفير كل الإمكانات اللازمة للمدارس الرسمية الدولية "IPS"، من مناهج وفصول مجهزة بالشكل الذي يتناسب مع طبيعتها، وتجهيزها بالمعامل المتطورة، فضلًا عن الاستعانة بالمعلمين الأكفاء المتميزين من داخل وخارج الوزارة واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس.