السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبة: زميلتي وقعت بيني وبين زمايلي في الفصل بالكذب؟.. وعلي جمعة يرد بمفاجأة

علي جمعة
علي جمعة

يحضر برنامج نور الدين، الذي يقدمه  الدكتور علي جمعة، على إحدى القنوات المصرية، عدد من الطلاب الذي يتناقشون مع مفتي الديار المصرية السابق في عدد من الأمور الحياتية وعلى رأسها ما يحدث داخل المدارس.

 

طالبة: زميلتي وقعت بيني وبين زمايلي في الفصل بالكذب؟

وفي إحدى الحلقات قالت طالبة إن زميلتها فى الفصل وقعت بينها وبين زميلاتها، وقالت لهم كلام كذب إنى قولته عنه، وكلهم الان مش بيكلمونى، وعاوزه اعرف اعمل معاها إيه؟.


وأجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال الطالبة خلال حلقة برنامج "نور الدين"، اليوم السبت: "أنتى متكلمتيش على زميلاتك، يبقى هى وقعت فى جريمة كبيرة، انها كذبت شوية كذب حلوين كده متغلفين ببهتان واوقعت بين الناس".
 

وتابع الدكتور علي جمعة: "نيجى للكذب أبو ذر الغفاري قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم، هو المسلم ممكن يسرق ودى كبيرة من الكبائر وفيها حد، قال له سيدنا النبي نعم يسرق، فسأل هل يكذب يا رسول الله قال لا يكذب، وهنا نعرف إن الكذب جريمة وعمل فتنة بين الزميلات".
 

وأردف الدكتور علي جمعة: "في جريمة تانية وقام بيها الزميلات اللى صدقوا الكذابة، طيب نعمل ايه، سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (كفى بالمرء كذبا أن يتحدث بما سمع)، لازم كانوا يسالوا زميلتهم هل انتى قولتي كذا تقول لا فيبقى خلاص".
 

وأضاف الدكتور علي جمعة: "الجريمة الثالثة، انها خلتها مش قارده تسامحها، اوعى تعزلى نفسك لازم تعملى علاقة مع زميلاتك وتعرفيهم الحقيقة".