الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد زيادة السولار.. ارتفاع في تكلفة سندوتشات المدارس

كشكول

ارتفعت تكلفة سندوتشات المدارس بعد الإعلان بشكل رسمي عن ارتفاع لتر السولار  إلي 10 جنيهات بدلا من  8 جنيهات  ونصف حيث ارتفعت أسعار الفينو الذي تعتمد عليه الأمهات بشكل أساسي في أعداد الوجبات المدرسية.

وأعلن عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، ارتفاع أسعار الخبز السياحي والفينو بنحو 50 قرشًا، اعتبارًا من اليوم الجمعة، بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية بقرار من لجنة التسعير التلقائي للوقود.


أرجع رئيس شعبة المخابز في تصريحات صحفية، زيادة أسعار الخبز السياحي والفينو  إلى رفع سعر السولار، مؤكدًا أن المخابز كانت قد بدأت في خفض أسعار الخبز، لكنها ستعاود الارتفاع مجددًا بعد قرار زيادة السولار.

 


رفع أسعار البنزين والسولار 2024


أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، رفع سعر البنزين والسولار، حيث تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، ليصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.


ونصت المادة الأولى من القرار على أنه يحدد سعر بيع لتر البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 1100 قرش.


ونصت المادة الثانية على أنه يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 1250 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة.


ونصت المادة الثالثة على أنه يحدد سعر اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 1350 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

ونصت المادة الرابعة على أن يحدد سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 1000 قرش شامل الضريبة على القيمة المضافة.

ونصت المادة الخامسة على أنه سعر بيع اللتر من السولار بالمواصفات العادية على النحو التالي:

1000 قرش لكل لتر تسليم المستهلك لشركات إنتاج الكهرباء شامل الضريبة على القيمة المضافة.

1000 قرش لكل لتر تسليم المستهلك لمحطات خدمة تموين السيارات شامل الضريبة على القيمة المضافة.

1000 قرش لكل لتر تسليم مستودعات التوزيع لباقي مستهلكي السولار شامل الضريبة على القيمة المضافة.