السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم بورسعيد ينظم أمسية أدبية لمناقشة "عالم موازي" للطالبة "جنة"

أمسية أدبية لمناقشة
أمسية أدبية لمناقشة "عالم موازي"

شهد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم الأمسية الأدبية لمناقشة الرواية الأولى للطالبة جنة عماد، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

أمسية أدبية لمناقشة "عالم موازي" للطالبة "جنة"

وأقيمت الأمسية بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات لمناقشة الطالبة جنة عماد فوزي المقيدة بالصف الأول الثانوي العام بالمدرسة في روايتها الأولى "عالم موازي" ضمن المبادرة التي أطلقتها المدرسة تحت عنوان "شاركني كتاب" حيث أدار الأمسية كبار معلمي اللغة العربية بالمدرسة الدكتور عادل يوسف ولمياء صالح.

وأعرب وكيل الوزارة عن بالغ سعادته بنموذج الطالبة جنة عماد، التي استطاعت أن توظف حروفها وتنظم فكرها في روايتها الأدبية الأولى رغم صغر سنها وذلك ضمن فاعليات مبادرة المدرسة، لافتا إلى أن الأدب هو وعاء الحس والذوق الفني للأمم.

وأضاف أن تعليم بورسعيد يسعى لتوسيع المساحة اللغوية للطلاب الموهوبين في مجال الأدب، مشيرا إلى أن المناقشات الأدبية والنقدية تنمي قدرات الطلاب في التعبير عن أفكارهم وتعزز الثقة بالنفس، وترسخ معايير النقد الجمالي وتنمى مبدأ تقبل الآخر.

وتدور أحداث رواية "عالم موازي" حول إمكانية وجود عالم مواز لعالمنا وذلك من خلال الربط بعلم الفيزياء ونظرية تعدد الأكوان وبعض تفسيرات القرآن الكريم لهذه النظرية، وتتناول الرواية عدة قضايا اجتماعية ومنها الصراع بين الاخوة على المال.

جاء ذلك بحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية والدكتور هشام الجعبري مدير عام إدارة شرق التعليمية وستوته عبد الله مدير إدارة التعليم الثانوي ونصرة فؤاد مدير إدارة الأنشطة التربوية ومجلس أمناء إدارة شرق التعليمية وجمع من أهل الطالبة.