السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الآن بوابة الثانوية العامة 1 سري| الرابط والخطوات

الثانوية العامة
الثانوية العامة

نوفر للطلاب رابط تسجيل استمارة 1 سري للثانوية العامة 2024، حيث يبحث عنها الكثير من المعلمين، وذلك بعد  إتاحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للعمل مراقبين، وملاحظين، وأعضاء التطوير التكنولوجي والإداريين، لامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024. 

رابط تسجيل استمارة 1 سري للثانوية العامة 2024 

يجرى تسجيل استمارة 1 سري للثانوية عامة 2024 عبر هذا الرابط، كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للعاملين بالمدارس الثانوية والإعدادية ودواوين المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في شهر يونيو المقبل. 

خطوات تسجيل استمارة 1 سري للثانوية العامة 2024 

وكانت وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  بالتنبيه على مديري عموم الإدارات التعليمية التابعين للمديريات بسرعة إخطار جميع المدارس الثانوية بسرعة تسجيل استمارة 1 سري للثانوية عامة 2024 علي الموقع الرسمي لوزارة التعليم من خلال هذه الخطوات:

-الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

- الضغط على تسجيل استمارة 1 سري للثانوية العامة 2024.

- كتابة مسلسل المدرسة والبريد الإلكتروني وكلمة السر.

- تظهر بيانات المعلم حسب الترتيب الأبجدي يتم استكمال البيانات باختيار الموانع من الامتحانات إن وجدت واختيار الملاحظات.

- تدوين كل البيانات الشخصية للمعلم الاسم رباعي، الرقم القومي، المؤهل الدراسي، تاريخ التعيين، المادة التي يدرسها، المرحلة التي يدرس بها، المدرسة التي يعمل بها حاليا.

- تسلم الاستمارة إلى المدرسة التي تراجعها من خلال كود المعلم للتأكد من صحة البيانات الشخصية قبل ختمها، وإرسالها إلى الإدارة العامة لكنترول الثانوية العامة.

تعليمات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 

وكان أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام الكتاب المفتوح open book أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان. 

وشدد الدكتور رضا حجازي أيضا على ضرورة أن تكون الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، ووضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة.

اقرأ أيضًا

عاجل| الآن.. رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024