الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تنظم مؤتمر "أبصر" لصقل مهارات طلاب الصيدلة وتأهيلهم لسوق العمل

جامعة سوهاج تنظم
جامعة سوهاج تنظم مؤتمر "أبصر" لصقل مهارات طلاب الصيدلة

نظم اتحاد طلاب من أجل مصر بكلية الصيدلة جامعة سوهاج مؤتمر بعنوان "أبصر"، والذي يهدف الي صقل مهارات طلاب الكلية لتأهيليهم لسوق العمل الصيدلي، وذلك بحضور كلًا من الدكتور محمد صلاح، والدكتور ممدوح فوزي وكلاء الكلية، والدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الهدف من تنظيم تلك المؤتمرات هو تخريج جيل على أعلى كفاءة ومهارات علمية وبحثية ومعرفية في مجال “الصيدلة"، ويتوافق مع النظام التعليمي الحديث بالخارج، ليكون متميزًا متطلعًا إلى المستقبل، واعيًا بالتطورات والفرص الحديثة التي تطرأ على المجال، ليكون قادر على اقتحام سوق العمل والمنافسة به بقوة داخل أو خارج مصر.

وأكد الدكتور محمد صلاح على أهمية توعية الشباب بمجالات الصيدلة، الي جانب أهمية مشاركته في الأنشطة الطلابية المختلفة نظرًا لأهميتها في بناء شخصيته، حيث تفتح الآفاق له وتضعه على الطريق الصحيح لبداية حلمه ومساعدته في الوصول لأهدافه.

وأضاف الدكتور ممدوح فوزي، أن المؤتمر تطرق إلى العديد من المحاور، منها أهمية تأهيل الجيل القادم من الصيادلة لسوق العمل وتنمية مهاراته، وأهمية توفير السبل لإظهار إمكانياته وقدراته في كافة مجالات الصيدلة، استعراض أيضًا أهمية مهنة الصيدلة، ودور الصيدلي في المجتمع ومجالات العمل.

وأوضح الدكتور علاء غالب، أن المجال الصيدلي من أهم المجالات الطبية، لذا تحرص الجامعة على تنمية مهارات الطلاب والخريجين واكسابهم مهارات إضافية تعطيهم ميزات نسبية عن الانضمام لسوق العمل، مضيفًا أنه شارك بالمؤتمر أكثر من ١٥٠ طالب وطالبة بالكلية.

الجدير بالذكر أنه حاضر بالمؤتمر كلًا من الدكتور أحمد أبو الحسن مدير موارد بشرية والدكتورة إرادة فتاح، حيث تحدثا عن مجالات الصيدلة والتسويق، وكيفية تأهيل الطلاب لسوق العمل الصيدلي.

جامعة سوهاج تنظم مؤتمر "أبصر" لصقل مهارات طلاب الصيدلة وتأهيلهم لسوق العمل 
جامعة سوهاج تنظم مؤتمر "أبصر" لصقل مهارات طلاب الصيدلة وتأهيلهم لسوق العمل