الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 20 مارس 2024

كشكول

تراجع سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، في البنوك والصرفات، وسط ضربات للسوق السوداء ومافيا المقاصة.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة تعمل مع مؤسسات التصنيف الائتماني لاستعادة التصنيف الأعلى لمصر الفترة المقبلة، مؤكدًا استهداف استعادة الثقة في الاقتصاد المصري من خلال شرح التطورات الاقتصادية، والخطة الطموحة للحكومة.

وأكد وزير المالية، أن إعلان مؤسسة ستاندرد آند بورز تغيير نظرتها للاقتصاد المصري إلى إيجابية بدلًا من مستقرة مع تثبيت التصنيف الائتماني السيادي عند المستوى«B»، يعكس أهمية السياسات الاقتصادية المصرية المتطورة والمتكاملة والمستدامة، في تعزيز مسيرة التعافي والنمو المستدام.

وتابع وزير المالية، أن وكالات التصنيف رصدت تحركات الحكومة وتدابيرها للاستغلال الأمثل لموارد الدولة وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات

سعر الدولار في مصر

وصل سعر الدولار في مصر إلى 47.01 جنيه للشراء، و47.14 جنيه للبيع، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.

السوق السوداء للدولار

في السوق السوداء للعملة في مصر تسيطر حالة من الشلل على البيع والشراء، منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير كامل لسعر الصرف، مع رفع سعر الفائدة بنحو 6%.

كذلك تكثف الجهات الأمنية حملات ملاحقة تجار العملة الغير شرعيين كذلك مافيا المقاصة "شراء الدولار من المصريين بالخارج وتسليم القيمة بالجنيه لذويهم في مصر".

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

وفي البنوك العاملة في مصر، سجل متوسط سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مستوى 47.00 جنيه للشراء، و47.24 جنيه للبيع حتى كتابة التقرير.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وفي البنك الأهلي المصري، حقق سعر الدولار مقابل الجنيه المصري نحو 47.04 جنيه للشراء، و47.14 جنيه للبيع، حتى كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

وحقق سعر الدولار في بنك مصر اليوم مستويات 47.05 جنيه للشراء، و47.15 جنيه للبيع، حتى كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

بلغ سعر الدولار في بنك الإسكندرية نحو 47.04 جنيه للشراء 47.15 جنيه للبيع، حتى كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار في بنك cib

حل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي عند 47.04 جنيه للشراء 47.14 جنيه للبيع، حتى كتابة هذا التقرير.

كما سجل نفس القيمة في بنوك الكويت الوطني وقطر الوطني الأهلي والبنك المصري الخليجي وبنك أتش إس بي سي، والبنك العقاري المصري العربي.