الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني؟

طلاب الصف الأول الإعدادي
طلاب الصف الأول الإعدادي

الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي من مقررات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب المرحلة الإعدادية خلال الفترة الحالية.

الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني

ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني؟.. سؤال يشغل طلاب الإعدادية خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الاستعداد لامتحانات نهاية العام التي تنطلق في مايو المقبل باستثناء تلك الدروس من المذاكرة.

 

ما هي الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني؟

وللإجابة عن ذلك السؤال، فأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد حذف في مقررات الصف الأول الإعدادي 2024 الخاص بالفصل الدراسي الثاني خاصة وأن الدروس الموجودة في المنهج من المقرر أن تنتهي نهاية أبريل أي قبل انطلاق امتحانات نهاية العام.


ورغم نفي الوزارة إلا أن معلمون وأولياء أمور تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مستندا منسوبا لمكتب تنمية مادة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني.


وتضمن المستند الدروس الملغية للصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني فإدعى حذف "Review C" للصف الأول الإعدادي في الصفحتين 32 و33، والوحدة 12 في الصفحات من 54 إلى 63، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني على لسان متحدثها الرسمي شادي زلطة.
 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس على مستوى المدارس بالجمهورية ملتزمة بتدريس ما ورد في الخطة الدراسية المعتمدة من بداية العام الدراسي، موضحًا أن تدريس المناهج ينتهي في الأسبوع الأخير من شهر أبريل، مع إتاحة أسبوع للمراجعة قبل بدء الامتحانات.