السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حقيقة تعطيل الدراسة 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تعطيل الدراسة يعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية بسبب سوء الأحوال الجوية التي تضرب عدد من المحافظات المصرية خلال الفترة الحالية.

حقيقة تعطيل الدراسة 2024

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن تعطيل الدراسة وذلك في ظل رغبتهم في معرفة حقيقة تعطيل الدراسة اليوم والأيام القادمة بالتزامن مع حالة الطقس السيئة التي تضرب البلاد من عدمه.

 

حقيقة تعطيل الدراسة 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية

وبشأن حقيقة تعطيل الدراسة 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار تعطيل الدراسة ليس قرار الوزارة إنما هو قرار كل محافظة بشكل منفصل، لذا يتدخل المحافظ بتعطيل الدراسة إذا رأي أن الأوضاع غير مناسبة لذهاب الطلاب إلى المدارس.

ولم تعلن أي محافظة أو مديرية تعليمية تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء خاصة بعد استقرار الأحوال الجوية في مختلف محافظات الجمهورية وإنحسار سقوط الأمطارصباح اليوم بالتزامن مع ذهاب الطلاب إلى المدارس.

وعلى سبيل المثال، أكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، إنه لم يصدر أي قرار رسمي بشأن تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء، وفي حال حدوث أي شيء بشكل مفاجئ يستدعي تعطيل الدراسة، سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

حقيقة تعطيل الدراسة 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية غدا

وبالانتقال إلى حقيقة تعطيل الدراسة 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية غدا الأربعاء، فهذا الأمر يتضح من خلال حالة الطقس التي تسيطر على البلاد غدا.

وحول حالة الطقس غدا الأربعاء، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام الحالية، أنَّ اليوم يبدأ المنخفض الجوي المسبب لسقوط الأمطار في التحرك باتجاه المنطقة الشرقية، لذلك نلاحظ زيادة في فترات سطوع الشمس، ولكن مع استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة، لافتة إلى أنَّ العظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية.

كما توقعت استمرار في نشاط الرياح على معظم محافظات الجمهورية تتراوح سرعاتها ما بين 30 إلى 40 كيلومترًا على الساعة، منوهة إلى وجود ارتفاع مؤقت في قيم درجات الحرارة بدءا من الغد، وبناءًا على ذلك لا يوجد تعطيل للدراسة في المدارس خلال هذا الأسبوع.