الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أسوان تعلن الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ وهطول الأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرضت مدينة أسوان، صباح اليوم الإثنين، إلى سقوط أمطار خفيفة، استمرت على فترات متقطعة، فيما لم تؤثر على حركة السير أو المشاة على الطرق السريعة، والطريق الصحراوي أسوان/ القاهرة.

فيما أعلنت المحافظة حالة الطوارئ، تحسبًا لهطول المزيد من الأمطار الغزيرة، خلال الساعات القادمة.

طقس سيئ في أسوان

كما أعلنت محافظة أسوان رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء، تحسبًا لوقوع أي حوادث قد تنتج عن استمرار هطول الأمطار والتي غطت مناطق مدينة أسوان.

كان أشرف عطية محافظ أسوان قد أعلن، مساء أمس الأحد، غلق حركة الملاحة الجوية بمطاري أسوان وأبو سمبل الدولي.

 

بالإضافة إلى وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، وأيضا ببحيرة ناصر، وذلك في ظل تداعيات العاصفة الترابية المفاجئة التي ضربت المحافظة مؤخرا، وما ترتب عليها من انخفاض مستوى الرؤية.

ووجه المحافظ -وفقا لبيان صادر عن المحافظة- إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقي المركبات والسيارات بالطرق السريعة بالتهدئة، وتوخي الحذر، وخفض السرعات للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية ولا سيما طريق أسوان/ أبو سمبل السياحي، والطريق الصحراوي الغربي أسوان/ القاهرة.

وأوضح المحافظ أن هناك تواصلا مستمرا مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى، حيث إنه في حالة انخفاض مستوى الرؤية بشكل كامل، سيتم تباعًا وقف حركة الطرق طبقا لحالة الطقس، كما أن هناك تواصلا مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالي أولًا بأول.