الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

محافظ كفر الشيخ: تحرير 13 محضرًا متنوعًا بالحملات التموينية بمركزي مطوبس وبلطيم

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، جهود الحملات التموينية المكثفة على مستوى المحافظة، وذلك للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وضبط الأسواق، ومكافحة الغش التجاري، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 13 محضرًا متنوعًا بمركزي مطوبس وبلطيم، وضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، وبعضها مجهولة المصدر.

حيث تابع محافظ كفرالشيخ، جهود الحملة التموينية ببلطيم، برئاسة اللواء عمرو الفداوي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، والتي أسفرت عن تحرير 9 محاضر متنوعة، مابين عدم إعلان وشهادة صحية وعدم نظافة.

وتابع محافظ كفر الشيخ، جهود الحملة التموينية بمطوبس، برئاسة اللواء حاتم الهيدبى، رئيس مركز ومدينة مطوبس، والتي أسفرت عن تحرير ٤ محاضر متنوعة، مابين شهادة صحية وعدم إعلان وعدم نظافة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المحاضر إلى النيابة العامة للتحقيقات.

وفي هذا الإطار، كلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية خلال الفترة القادمة، خاصةً خلال شهر رمضان المبارك، مشددًا على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

كما شدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية مثل السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمحلات التجارية.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن لوزارة التموين، أو من خلال قنوات التواصل الإجتماعى الخاصة بالمحافظة.

تأتي هذه الحملات التموينية في إطار حرص محافظة كفرالشيخ على ضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار العادلة والجودة العالية، وتمثل هذه المخالفات تهديدًا لصحة وسلامة المواطنين، مما يستدعى تكثيف الرقابة على الأسواق وفرض عقوبات صارمة على المخالفين، ويشجع المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفات تموينية يلحظونها حفاظًا على صحتهم وسلامتهم