الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة برج العرب التكنولوجية تطلق مبادرة "الإبداع.. طريقك للنجاح"

جامعة برج العرب التكنولوجية
جامعة برج العرب التكنولوجية

انطلقت أمس فعاليات مبادرة "الإبداع.. طريقك للنجاح" في جامعة برج العرب التكنولوجية، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجريدة "عالم رقمي"، وتهدف المبادرة، التي تنظمها جريدة "عالم رقمي" للسنة السابعة عشرة على التوالي، إلى نشر الوعي الابتكاري في مجال التكنولوجيا وتوطين ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة والتجمعات الطلابية.

وأكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أهمية مبادرة "الإبداع.. طريقك للنجاح" في دعم وتأهيل الكوادر البشرية وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال.

وأضاف رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير العملية التعليمية وتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع، مرحبا بالتعاون مع جريدة "عالم رقمي" في هذه المبادرة القيمة، مؤكدًا أهمية الشراكة بين الجامعات والمؤسسات لخدمة المجتمع.

ومن جانبه، أشار الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة برج العرب التكنولوجية، إلى أن مبادرة "الإبداع.. طريقك للنجاح" تمثل فرصة مميزة للطلاب للاطلاع على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا واكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة.

وأضاف عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة برج العرب التكنولوجية، أن الكلية تقدم كافة أوجه الدعم للطلاب المشاركين في المبادرة، من خلال توفير المختبرات والمعدات اللازمة لإجراء التجارب والبحوث.

كما أوضح خالد حسن، رئيس تحرير جريدة "عالم رقمي"، أن مبادرة "الإبداع.. طريقك للنجاح" تهدف إلى تحفيز الطلاب على الابتكار والإبداع وتقديم أفكار جديدة تُساهم في تنمية المجتمع.

وأضاف أن الجريدة تقدم العديد من الخدمات لدعم رواد الأعمال، مثل نشر قصص النجاح وتنظيم ورش العمل والندوات.

كما أكد الدكتور أحمد الكناني، مدير قطاع ريادة الأعمال بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بوزارة الاتصالات، دعم الوزارة الكامل لمبادرة "الإبداع.. طريقك للنجاح". وأضاف أن الوزارة تُقدم العديد من البرامج والمبادرات لدعم رواد الأعمال، مثل برنامج "ابدأ" و"حاضنات الأعمال".

الهدف من المبادرة

تهدف مبادرة "الإبداع.. طريقك للنجاح" إلى:

نشر الوعي الابتكاري في مجال التكنولوجيا بين الطلبة.

تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة.

مساعدة الطلاب على اكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة.

توفير فرص التمويل للطلاب رواد الأعمال.

شارك الحضور الدكتور علاء عرفة وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور أسامة النحاس رئيس برنامج تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة نهال الازلي مدرس ببرنامج تكنولوجيا المعلومات بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبعض من أعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.