الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«أمطار رعدية ورياح ترابية».. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

الطقس
الطقس

تشهد البلاد، اليوم الإثنين 18- 3- 2024 حالة عدم استقرار في الطقس والأحوال الجوية، ويشير آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من وسط وجنوب الصعيد ومناطق من جنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة.

كما يبدأ تكاثر السحب الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وفقا لبيان الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، منذ قليل.

حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد مائل للدفء على جنوب سيناء، بينما يسود بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

أمطار رعدية وسيول

وتتنبأ هيئة الأرصاد الجوية بوجود فرصة لسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد. قد تصل الأمطار إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية منها وإلى مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة

يتوقع خبراء الأرصاد ضمن طقس اليوم، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

رياح وأتربة

تنشط رياح محملة بالأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة البحرين

البحر المتوسط: معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

البحر الأحمر: معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.