السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم يتفقد مدارس دمياط.. ويوجه رسالة بشأن العمالة الفنية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تفقد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، عدة مدارس بإدارة فارسكور التعليمية، وذلك للاطمئنان على انتظام الدراسة، والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب خلال شهر رمضان المبارك.

 

وكيل التعليم يتفقد مدارس دمياط 

والجولة شملت مدارس شهداء الناصرية الابتدائية، والناصرية الحديثة تعليم أساسي، وشرباص الإعدادية المشتركة، وشرباص تعليم أساسي، ووحدة شرباص وشرباص المشتركة، ومحمود الشربيني الإعدادية.

 

وحضر وكيل الوزارة طابور الصباح بمدرسة شهداء الناصرية الابتدائية، وأثنى على انضباط الطابور وحرص الطلاب على الحضور، تابع الفصول الدراسية بالمدارس، وأجرى مع الطلاب حوارا للاستماع إلى آرائهم حول العملية التعليمية، والانتظام في الحضور، وممارسة الأنشطة الطلابية.

 

كما تفقد محمد رمضان غريب مدرستي الثانوية الزراعية بفارسكور، والثانوية الزراعية العسكرية بدمياط، حيث قام  بمتابعة العمل بمختلف المواقع مثل الإنتاج الحيواني، وقسم الألبان والمنتجات الغذائية، ومزرعة إنتاج وتربية الدواجن، والأرض الزراعية.

 

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة ربط التعليم الفني بالمجتمع لثقل مهارات طلاب التعليم الفني، وتوفير العمالة الماهرة وتنمية الإنتاج، وتحقيق الاستفادة التعليمية والتدريبية والإنتاجية للطالب؛ بهدف تأهيل عمالة فنية مدربة تدريبيا عمليا وعلميا استكمالا لتكامل المنظومة من تعاون في بناء قدرات القوى البشرية والاستثمار في الثروة البشرية.

 

كما وجه وكيل الوزارة بتفعيل الأنشطة التربوية، وتخصيص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية حول القيم الأخلاقية والتغيرات المناخية، وكيفية التعامل مع الأزمات والكوارث والمشروعات القومية؛ لتعريفهم بما تم إنجازه لتنمية روح الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب، بالإضافة إلى إثراء معلومات الطلاب من خلال البحث والاطلاع.