الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسيوط: مسابقات كبرى في القرآن الكريم وأسمار دينية ودورات تدريبية

كشكول

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، خريطة الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تقيمها الإدارة العامة لرعاية الشباب خلال شهر رمضان، بإشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.
وأوضح المنشاوي، أن جامعة أسيوط تحرص على تعزيز الأنشطة الطلابية خلال شهر رمضان الكريم، حيث تزداد الروحانيات والرغبة في تحسين الذات، وهو فرصة طيبة لبناء شخصية الطلاب وزرع القيم والأخلاق ومبادئ الدين والعقيدة في نفوسهم واستثمار طاقاتهم الإبداعية ودعم واكتشاف مواهبهم.
وأضاف رئيس جامعة أسيوط، أن خريطة الأنشطة تتضمن عددًا من الفعاليات والمسابقات التي تجسد قيم التآزر والتماسك المجتمعي من خلال إقامة أسمار دينية ومحاضرات وندوات لموضوعات إيمانية وفكرية، وذلك من قبل نخبة من العلماء المحاضرين الذين يثرون ساحة المجتمع بما يفيد وينفع من الموضوعات المتنوعة والهادفة، كما يتم تنظيم الكثير من البرامج والأنشطة الخيرية ومنها تنظيم حملة إفطار صائم للطلاب غير القادرين، ويوم اليتيم (إفطار صائم).
 

وتتضمن فعاليات النشاط الرياضي إقامة الدورة الرمضانية "خماسي طلبة، وطائرة، وتنس طاولة؛ طلبة، وطالبات تحت شعار (نعم للرياضة لا للإدمان)"، واستكمال مراكز التدريب؛ للمشاركة في دورة الجامعات الرياضية المصرية (الشهيد الرفاعي 51 ) في الألعاب الجامعية؛ طلبة، وطالبات، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات.
 

وتشمل الأنشطة الاجتماعية تنظيم يوم اليتيم (إفطار صائم)، وتتضمن أنشطة الاتحادات الطلابية إطلاق حملة إفطار صائم للطلاب غير القادرين، وإطلاق المسابقة الكبرى في القرآن الكريم التي تنظمها إدارة النشاط الثقافي.
 

وتنظم إدارة نشاط التثقيف السياسي، دورات تدريبية لممثلي دول لنموذج محاكاة (جامعة الدول العربية)، وإطلاق نموذج محاكاة (مجلس النواب).
 

وتتضمن أنشطة إدارة اللياقة البدنية انطلاق بطولة البنش برس التي تنظمها خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، وبطولة الدورة الرمضانية في كرة القدم الخماسية.
 

وفيما يتعلق بالأنشطة العلمية تنفيذ مشاريع الفرق الطلابية المسجلة بالإدارة للمشاركة في الملتقيات القمية، وتنظيم ورش، ودورات تدريبية، وتتضمن أنشطة الجوالة، إطلاق أسمار دينية، ومسابقات كشفية متنوعة.