الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج ينظم مسابقات رمضانية

كشكول

ينظم مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج، المسابقة الرمضانية الدينية الثقافية للطلاب ذوي الهمم في حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف والمعلومات العامة، ومسابقة لأصحاب المواهب الفنية، وذلك يوم الاثنين 25 مارس الجاري، بمقر المركز  بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن مثل هذه المسابقات التي تنظمها الجامعة للطلاب ذوي الهمم، تسهم في رفع مستويات الطلاب التحصيلية، وترسخ العديد من القيم الأخلاقية والاجتماعية، وصقل المعلومات العامة لديهم ليكونوا على قدر كبير من الثقافة.

وأوضح الدكتور عماد الصونيع مدير المركز، أن المسابقة الدينية في حفظ القرآن الكريم تجري في 6 مستويات، المستوي الأول هو حفظ القرآن كاملًا،  والثاني حفظ 20 جزءًا، والمستوى الثالث حفظ نصف القرآن، والمستوي الرابع  حفظ ربع القرآن، ويضم المستوى الخامس حفظ 3 أجزاء، والسادس (جزء عم) وهو خاص بالأطفال دون سن الثانية عشرة، مضيفًا أن المسابقة الدينية في حفظ الحديث الشريف تشمل حفظ الأربعين النووية، والمسابقة الثقافية في المعلومات العامة في المجالات المختلفة.

وأشارت الدكتورة سلمي عبد المنعم نائب مدير المركز، إلي أنه آخر موعد للتسجيل بالمسابقات يوم السبت 23 مارس، وفي ختام المسابقات سوف يتم تكربم الفائزبن ومنحهم جوائز مالية، والمسابقات مخصصة للطلاب ذوي الهمم، سواء من داخل الجامعة أو من خارجها، ويحق للطالب الاشتراك في مسابقة واحدة فقط من المسابقات الثلاثة.

وجدير بالذكر، أنه علي من يرغب بالاشتراك يرجي التسجيل من خلال زيارة مركز نور البصيرة بمقر الجامعة القديم، أو من خلال التواصل تليفونيا أو واتس آب علي الرقم 01009674726.