الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. آخر أخبار امتحانات الدبلومات الفنية 2024

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية 2024

امتحانات الدبلومات الفنية تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب على مدار الفترة الحالية وذلك بالتزامن مع اقتراب عقد تلك الاختبارات في نهاية العام الدراسي الحالي 2023 – 2024.

 

آخر أخبار امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وتساءل طلاب المدارس الثانوية الفنية عن آخر أخبار امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وذلك لمعرفة أبرز الأنباء الخاصة باستعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن امتحانات الدبلومات الفنية.

 امتحانات الدبلومات الفنية 

وعن آخر أخبار امتحانات الدبلومات الفنية 2024، فبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وضع وإعداد أسئلة الامتحانات فى جميع المواد الدراسية بشرط أن تكون الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية مع الحفاظ على سرية الأسئلة حيث تم التأكيد على عدم كتابة الامتحانات على أجهزة خارجية والتأكد من حمايتها وعدم ترك أى نسخة منها على أى جهاز خارجى، وعدم الاحتفاظ بأى أصول أو أوراق خاصة بالامتحان فى أى صورة بعد تسليم الامتحان إلى المطبعة خارج المطبعة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن هناك معايير وضوابط لوضع أسئلة الامتحانات منها الالتزام بالمواصفة الفنية التى وضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مشددة على أن الأسئلة من المنهج وتراعى مستويات الطلاب وواضحة فى الصياغة وطباعتها دون أخطاء.

موعد إعلان جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ومن بين آخر أخبار امتحانات الدبلومات الفنية 2024 موعد إعلان الجدول، فمن المقرر أن يتم إعداد جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 على أن يتم إعلانه قريبًا للطلاب استعدادًا للامتحانات التى تنطلق فى مايو المقبل، ويتشابه الجدول ترتيب المواد في جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 مع جدول العام الماضي، وسيراعي جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 راحة جميع الطلاب الدارسين بمختلف التخصصات.


موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وعن موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024، فمن المقرر أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 203-2024 يوم 1 يونيو المقبل، أما بالنسبة للامتحانات العملية ستكون بداية من يوم 25 مايو، وفقًا للمواعيد المعلنة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

قد يهمك أيضا: