الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| هل تم رفع الغياب بالمدارس في رمضان 2024؟.. "كشكول" يجيب

  رفع الغياب بالمدارس
رفع الغياب بالمدارس في رمضان 2024

هل تم رفع الغياب بالمدارس في رمضان 2024؟.. سؤال يشغل طلاب المدارس وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية بالتزامن مع حلول الشهر الكريم.

 

هل تم رفع الغياب بالمدارس في رمضان 2024؟

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن هل تم رفع الغياب بالمدارس في رمضان 2024؟ وذلك لمعرفة حقيقة رفع الغياب في المدارس خلال الأيام الحالية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

هل تم رفع الغياب بالمدارس في رمضان 2024؟

وللإجابة عن ذلك السؤال، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، والدراسة مستمرة حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 – 2024، على أن يحصل الطلاب على الإجازات الرسمية منها عيد الفطر وأيضا الجمع من كل أسبوع وشم النسيم وغيرها من العطلات الرسمية فقط.

 

حقيقة رفع الغياب بالمدارس في رمضان 2024

وعن حقيقة رفع الغياب بالمدارس في رمضان 2024، شددت وزارة التربية والتعليم على أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.

 

شكل الحصص بالمدارس خلال شهر رمضان 2024

وبالانتقال إلى شكل الحصص في المدارس خلال شهر رمضان 2024، أكدت وزارة التعليم أن الحصص الدراسية فى رمضان ستكون دقائق يتم تنظيمها من قبل المديريات والإدارات التعليمية حسب الفترات الدراسية اليومية، واليوم الدراسى ينتهى مبكرا قبل الخامسة مساءا بالنسبة للمدارس التى تكون فيها الدراسة فترتين أما المدارس ذات الفترة الواحدة فاليوم الدراسى كما هو.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن خروج الطلاب قبل الخامسة يوميا مناسب لأن المدارس التى بها فترتين دراسيتين من الصعب أن يتم ضغط جدول الحصص الدراسية فيها، مشيرة إلى أنه لن يتم تخفيض مدة أو زمن الحصص الدراسية بشكل كبير ولكن قد يتم دمج الأنشطة مع بعضها خاصة فى المدارس ذات الفترتين الدراسيتين.
 قد يهمك أيضا: