الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

قتل ابن خالته.. الإعدام شنقًا لميكانيكي سيارات بالشرقية

كشكول

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، ميكانيكي سيارات بالإعدام شنقًا، وذلك على خلفية اتهامه بقتل نجل خالته الطفل تامر. أ. و، وإلقاء جثمانه في مصرف زراعي بدائرة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

صدر الحكم برئاسة المستشار وليد أنور إبراهيم، وعضوية المستشارين محمد حسني بشرى، ومحمد ماهر رشاد، ومحمد سعد بدوي.

ترجع أحداث القضية رقم 37255 لسنة  2023 جنح مركز الزقازيق والمقيدة برقم 3935 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق، لشهر سبتمبر الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية، بلاغا من الأهالي بتغيب طفل في العقد الأول من عمره بمنزله لأكثر من 10 أيام، وتبين قيام المتهم أشرف. ا. م. ع 18 سنة مقيم بإحدى قرى مركز الزقازيق بإنهاء حياة نجل خالته الطفل (تامر. ا. و) 4 سنوات وإلقاء جثمانه بالمصرف القليوبي.

وجاء في أمر الإحالة خطف المتهم الطفل بالتحايل بأن استدرجه مستغلا حداثة سنه حال كونه لم يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما وأوهمه باصطحابه للذهاب لوالده حتى أقصاه عن أعين ذويه والعامة مقتادا إياه حال استقلاله دراجة بخارية إلى مكان غير مأهول إلا أنه بذات المكان والزمان، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى ألا وهي قتل الطفل، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على المصمم على قتله وأعد لذلك الغرض مخططًا إجراميًا بأن ألقاه في مياه مصرف القليوبية، وظل ماكثا بمكان الواقعة عقب إلقائه إياه حتى تيقن ابتلاع المياه له قاصدا من ذلك إزهاق روحه.

وكشفت التحريات الأولية تخطيط المتهم لطلب فدية مالية من والد المجني عليه لرغبته في الهجرة غير الشرعية والسفر لإحدى الدول الأوروبية رغبة في الثراء، حيث استدرج وخطف الطفل وإلقاء جثمانه في المصرف وخشية افتضاح أمره عاد للبحث عنه معهم وتمثيل الحزن على غيابه.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.