الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة تقيم احتفالية لطلاب الدمج وذوي الهمم

كشكول

قالت مديرية تعليم الجيزة، إنه منذ تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام مسئولية رئاسة الجمهورية، أولى سيادته ذوي القدرات الخاصة اهتمامًا خاصًا، فقد تحقق في هذا المجال طفرة غير مسبوقة من خلال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كما وجهت الدولة جميع مؤسساتها اهتمامًا مضاعفًا بذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار حرصها على ضمان حقوقهم والتي لا تدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكدت أنهم شريك أساسي في الوطن، وتعتبرهم كنزًا في المجتمع.

وبالفعل قدمت الدولة بتكليف من الرئيس السيسي عددًا من الإنجازات لذوي الاحتياجات الخاصة والتي بدأت في 2014 وذلك بالإضافة إلى تمثيلهم في البرلمان لممارسة وأخذ جميع حقوقهم.

وانطلاقًا من هذه الرؤية، وتحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللواء محافظ الجيزة، قامت مديرية التربية والتعليم بالجيزة وتحت رعاية أشرف سلومة وكيل الوزارة، بتخصيص يوم ترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة، وذلك من خلال تخصيص مدرسة بكل إدارة يتم عمل يوم ترفيهي لطلاب الدمج وذوي الهمم.

 

ويتضمن هذا اليوم عدة فقرات ترفيهيه وألعاب رياضيه وورش عمل فنية وموسيقية، حيث لاقى هذا اليوم ارتياح من أولياء الأمور لأنهم، حيث تم التشاور بينهم لكي يعرفوا المعوقات التي تحول من دمج أبنائهم مع اقرانهم من الأسوياء.

ومن خلال فرحة عارمة للطلاب فقد عبروا عن مدى سعادتهم بالاحتفالية، خلال زيارة وكيل الوزارة لإدارتي الشيخ زايد والهرم، وتمت هذه المبادرة تحت مسمى أنت المستقبل، وبرعاية وحده تكافؤ الفرص.