السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم بورسعيد يشهد احتفالية يوم الشهيد ويكرم أسر الشهداء

تعليم بورسعيد
تعليم بورسعيد

 شهد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم  بورسعيد، اليوم الأحد، احتفالية المديرية احياء ليوم الشهيد وذلك بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.

وبدأت الاحتفالية التي أدارتها الأستاذة سماح الجوهري مدير إدارة الاتصال السياسي، بعزف السلام الوطني وتلاوة القرآن الكريم ثم أدى الطلاب عددا من الفقرات الغنائية والاستعراضية الفردية والجماعية بالإضافة لفقرات الالقاء والشعر عن شهدائنا الأبرار، تحت إشراف الأستاذة نصرة فؤاد مدير إدارة الأنشطة التربوية بالتعاون مع توجيه عام التربية الموسيقية.

كما ألقى البطل إبراهيم سعودي ضيف الاحتفالية أحد أبطال الكتيبة ١٣٣ صاعقة أثناء حرب  أكتوبر المجيدة وبطل معركة أبو عطوة، كلمة للحضور من الطلاب والقيادات سردفيها ذكرياته مع أبطالنا شهداء الواجب أثناء فترة خدمته بالقوات المسلحة.

وأكد وكيل الوزارة خلال كلمته أمام الحضور، أن ذكرى يوم الشهيد لا يمكن أن تمر مرور الكرام علينا، مشيرا إلى أن هؤلاء الأبطال ضحوا بأغلى ماعندهم من اجل رفعه الوطن، حتى نحيا كراما على أرضه، لافتا إلى أنه لابد أن تدرس سيرتهم العطرة لأبنائنا الطلاب تخليدا لذكراهم الطيبة، ولغرس قيم الانتماء والولاء للوطن.

وكرم سيادته أسر الشهداء البطل مجند محمود مندور والبطل مجند عبد الغني الزيني والبطل نقيب مهندس عمرو السقا والبطل مجند أسامة عيد، تخليدا لذكراهم، كما كرم البطل إبراهيم سعودي ضيف الاحتفالية.

جاء ذلك بحضور أسر الشهداء والأستاذ طاهر الغرباوي وكيل المديرية والأستاذ محمود بدوي مدير عام التعليم العام والأستاذ إيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية ومديري عموم الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية والإدارات النوعية ومديري المدارس.