السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جوائز قيمة للمبادرات الفائزة في ختام الملتقى القمي بـ«معهد إعداد القادة»

كشكول

معهد إعداد القادة: مبادرات "مبتكرون ولنتواصل وعلشانك".. أولى المبادرات في ملتقى Think Tank

مدير معهد إعداد القادة: نحن نؤمن بأن الشباب هم ثروة مصر الحقيقية ولذلك نسعى جاهدين لتوفير كافة سُبل الدعم لهم وصقل مواهبهم

أسدل الستار على فعاليات الملتقى القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات والمعاهد، الذي نظمه معهد إعداد القادة تحت شعار "مبدعون باختلاف" للعام الثالث على التوالي، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتورة شيرين يحيي مستشار الوزير لشئون الطلاب ذوي الإعاقة، وإشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة.

وشهد اليوم الختامي تقديم المجموعات الطلابية لعروض تقديمية عن مبادراتهم أمام لجنتي تحكيم متخصصة، ضمت نخبة من أساتذة الجامعات المصرية.

وتكونت لجنة التحكيم الأولى من الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية السابق بجامعة حلوان رئيس اللجنة وعضوية كل من الدكتور عبدالمنعم الجيلاني الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور باسم المؤذن الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية، والدكتورة منار سليم الأستاذ بكلية التربية.

كما تكونت اللجنة الثانية من الدكتور عبدالله سامي الأستاذ بكلية العلوم جامعة عين شمس ورئيس اللجنة وعضوية كل من الدكتور إلهامي صباح الأستاذ بكلية التربية الفنية، والدكتور عمرو منصور الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور عمر عبدالفتاح المعيد بكلية التربية الرياضية، والدكتور عبدالرحمن عبدالفتاح المدرس المساعد بكلية التربية الرياضية.

وأعلنت اللجنة عن المبادرات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصلت مبادرة مبتكرون على المركز الأول وجائزة قدرها 10 آلاف جنيه، فيما نالت مبادرة لنتواصل المركز الثاني وجائزة قيمتها 8 آلاف جنيه، بينما حصلت مبادرة علشانك على المركز الثالث وجائزة بقيمة 7 آلاف جنيه.

كما أعلنت اللجنة عن جائزة لجنة التحكيم حيث حصل على المركز الرابع مبادرة قاموس الإشارة الأكاديمي، والمركز الخامس مبادرة طاقة مش إعاقة، بينما حصلت مبادرة رؤية تكنولوجية على المركز السادس.

من جانبه، أشاد الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بالمستوى المتميز للمبادرات الطلابية المشاركة، مؤكدًا أن هذا الملتقى يعكس حرص الوزارة على دعم الأنشطة الطلابية والمبادرات الشبابية الهادفة.

وقال مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، في تصريح له: "يسعدنا أن نرى هذا العدد الكبير من الطلاب المبدعين الذين يطرحون أفكارًا مبتكرة ومبادرات رائدة، ونحن نؤمن بأن الشباب هم ثروة مصر الحقيقية، ولذلك نسعى جاهدين لتوفير كافة سُبل الدعم لهم وصقل مواهبهم".

من جانبها، أكدت الدكتورة شيرين يحيي، مستشارة الوزير لشئون الطلاب ذوي الإعاقة، أهمية تمكين الطلاب من ذوي الإعاقة ودعم مبادراتهم الإبداعية.

كما أشاد رؤساء لجان التحكيم، الدكتور محمود حامد والدكتور عبدالله سامي، بجودة المبادرات المقدمة وإبداع الطلاب، مشيدين بدور معهد إعداد القادة في تنمية مهارات الطلاب وصقل مواهبهم.

كما أعرب الدكتور سامح شراقي عن سعادته لما وجده من حماس من الشباب تجاه تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الطلاب من ذوى الهمم.

هذا وقد أشرف على إعداد الطلاب للمبادرات الطلابية، لجنة "Think Tank" المكونة من نخبة من أساتذة الجامعات المصرية، وهم الدكتور سامح شراقي أستاذ بكلية الإعلام ورئيس اللجنة، والدكتور محمد العوضي أستاذ بكلية التجارة، والدكتور عاصم عبد القادر أستاذ بكلية اللغة العربية، والدكتور محمد عبدالحليم أستاذ بكلية التربية بجامعة الأزهر، والدكتورة أميمة أحمد  الأستاذ بكلية الدراسات الإنسانية، والدكتورة مروة فرج أستاذ بكلية الإعلام.