الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تفوز بتمويل مشروع في مسابقة برنامج iGP

كلية التكنولوجيا
كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن فوز فريق طلابي بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة بتمويل مشروع يعمل على حل مشاكل الصناعة في شركات سوق العمل لربط البحث العلمي بالصناعة، وذلك في مسابقة برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية، والتي قدمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، حرص الجامعة على دعم وتشجيع أبنائها الطلاب المبتكرين والمبدعين، ويعد هذا البرنامج فرصة متميزة للطلاب للمساهمة في حل مشكلات السوق والصناعة المصرية، واكتساب خبرات عملية قيّمة، وذلك من خلال التعرف على مشكلات السوق والصناعة الحقيقية من الشركات، ومحاولة حلها من خلال مشاريع التخرج.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة سوهاج، أنه طبقًا للمسابقة قد تقدم ٢٤٠ فريقًا للمسابقة، تم تصفيتهم إلى ١٢٥ فريقًا، وبعد عملية تحكيم دقيقة من جانب الشركاء الصناعيين، تم تصفية الفرق المتأهلة لتصبح ٢٥ فريقًا يعملون على ٢٠ تحديًا صناعيًا. حيث سيتم توفير كل ما هو متاح لدى الشركات المشاركة من مرافق ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه.

وذكر الدكتور أحمد منتصر أستاذ الذكاء الاصطناعي ووكيل كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب والمشرف الأكاديمي للمشروع، أن المشروع ممول بـ١٠٠ ألف جنيه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و١٠٠ ألف جنية آخرى من الشركة المستفيدة من المشروع، حيث ضم فريق العمل الطلابي الطالب محمود بهنساوي عمر، والطالب عبدالرحمن فتحي أبو ضيف، والطالب الحسن ذكي بدري بالفرقة الرابعة بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة سوهاج.