الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد فتح وغلق المدارس في رمضان 2024

طلاب المدارس
طلاب المدارس

موعد فتح وغلق المدارس في رمضان 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور قبيل أيام من انطلاق شهر رمضان المبارك في 11 مارس الجاري.


موعد فتح وغلق المدارس في رمضان 2024

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد فتح وغلق المدارس في رمضان 2024 لمعرفة حقيقة وجود مواعيد جديدة لفتح وغلق المدارس خلال شهر رمضان المبارك 2024.

 

ما موعد فتح وغلق المدارس في رمضان 2024؟

وعن موعد فتح وغلق المدارس في رمضان 2024، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان، مؤكدة أن الدوام المدرسي لن يختلف خلال شهر رمضان عن الفترة السابقة له.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تسجيل كل من الحضور الغياب بشكل إلزامي لجميع الطلاب بكل المراحل التعليمية حفاظا على انضباط سير العملية التعليمية، مشيرة إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور دون أعذار داخل المدارس.

 

موعد شهر رمضان 2024

وطبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس فغرة شهر رمضـان ستكون يوم الإثنين المقبل، وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد المقبل، وتشير التوقعات الفلكية إلى أن عدة شهر الصيام هذا العام ستكون 30 يوما وآخر أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل، الموافق 30 رمضان، وتكون بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر الأربعاء 10 أبريل.