الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار من "التعليم" بشأن شروط صرف بدل الإعانة للطلاب من ذوي الهمم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شروط صرف بدل الإعانة للطلاب من ذوي الهمم، وذلك في خطاب رسمي لكافة المديريات التعليمية.

 

قرار من "التعليم" بشأن صرف الإعانات لحالات التربية الخاصة

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية، مؤكدة أنه نظرًا لما تلاحظ من قيام بعض مسئولي شئون الطلبة بإحدى المديريات التعليمية من تعميم تعليمات خاطئة خاصة بالصرف لحالات التربية الخاصة دون مراعاة الدقة في تنفيذ التعليمات الصادرة من الوزارة الأمر الذي أثار بلبلة بين أولياء الأمور على مستوى الجمهورية.

 



وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: بأن الصرف لأصحاب الهمم يتم فى ضوء الأبحاث الاجتماعية المعدة في ضوء الكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2023 وأن يكون طالب الصرف من الفئات الفقيرة والمحتاجة، حيث أنهم ليسوا مشتركين في صندوق التأمين الحكومى لرعاية طلاب مدارس مصر، وغير مسددين الإشتراك في الصندوق، حيث أنهم معفيين من سداد المصروفات الدراسية وكذا طلاب الدمج لا يستحقون صرف الاعانة من الصندوق إلا بكارنيه الخدمات المتكاملة ويكون من الفئات الفقيرة والمحتاجة للإعانة حيث أنها إعانة تصرف من الصندوق دون اشتراك للمحتاجين فقط وليس لكل التربية الفكرية أو الدمج.

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أرسلت خطابًا أخر بصرف حافز إعانة لطلاب التربية الفكرية بما يعادل 1500 جنيه.