السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 3 توجيهات من "التعليم" بشأن الدراسة خلال شهر رمضان 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدد من التوجيهات الهامة بشأن حضور الطلاب في المدارس خلال شهر رمضان الذي يحل علينا الأسبوع المقبل 11 مارس الجاري.

 

توجيهات من وزارة التعليم بشأن الدراسة خلال شهر رمضان 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن خطة توزيع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2024 مستمرة لما بعد شهر رمضان الكريم، ومن ثم ذروة الموضوعات الدراسية خلال مارس وأبريل 2024.

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فحضور كل الطلاب بجميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية إلزاميًا خلال شهر رمضان، كما تم التشديد على أن الدراسة يجب أن تنضبط بشكل كامل ويكون الصيام حافزا للحضور وليس العكس حفاظًا على انضباط سير العملية التعليمية خلال شهر رمضان.

 

موعد شهر رمضان 2024

وطبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس فإن هلال رمضان سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11 صباح يوم الأحد بتوقيت القاهرة، وبذلك تكون غرة شهر رمضـان فلكيا يوم الاثنين المقبل.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد حددت موعد استطلاع هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد المقبل، موضحة أنها إذا لم يتحقق لديها رؤية الهلال بالعين المجردة في اليوم المخصص لاستطلاع الرؤية، فيجب إتمام شهر شعبان 30 يوما، فيما تشير التوقعات الفلكية إلى أن عدة شهر الصيام هذا العام ستكون 30 يوما.

أما آخر أيام شهر رمضان المبارك، فتشير الحسابات الفلكية إلى أنه سيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل، الموافق 30 رمضان، وتكون بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر الأربعاء 10 أبريل، بحسب الحسابات الفلكية، إلا أن هذه التواريخ تعتمد على رؤية الأهلة بداية كل شهر من الشهور الهجرية.