السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| المقاعد والمراوح.. 5 مطالب لأولياء الأمور بشأن لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت منى أبو غالي، مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي الخاص بأولياء الأمور على تطبيق "واتس آب"، عن عدد من المطالب الهامة التي يجب تحقيقها داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

مطالب أولياء الأمور بشأن لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي أن هناك أخطاء يجب تداركها قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان قبل انطلاق تلك الاختبارات:

 

  • يجب تعديل المقاعد التي  يجلس عليها الطلاب  فغير منطقي طالب سنة كبير يجلس  على مقعد أطفال حضانة، أو مقعد متكسر والمسامير لا تقطع ملابسه فقط بل تقطع جلده وجسمه.
  • لا بد من حل لأزمات التهوية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة وتركيب مراوح حائط او استاند واعتبروها عهدة تتجمع بعد الأختبارات.
  • بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة الخاصة بطلاب اللغات يجب التأكد من عدم وجود اي خطأ لأن طلاب لغات تعاني كل عام بسبب أخطاء الترجمة وبالتالي عند الاختيار يختارون بشكل  غلط او يضطروا يترجموا للعربي وبردوا بيغلطوا لأنهم غير متعودين على المصطلحات بالعربي.
  • زيادة أوراق البابل شيت منعا لشكاوى الطلاب المستمرة فيوجد لجان كثيرة ترفض تسليم الطلاب بدائل للبابل شيت وهذا يتسبب في توتر ليس للطلاب فقط بل  و أهاليهم مما يؤدي للتشكيك في طريقة التصحيح.
  • تدريب المراقبين جيدا حتى لا يكون كل مراقب لجنة تعليماته مختلفة عن اللجنة الأخرى وهذا يؤدي قلق عام لأن الطلاب تخرج من الاختبار وتروي توجيهات المراقبين المختلفة.


وتابعت منى أبو غالي، مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي الخاص بأولياء الأمور على تطبيق "واتس آب": "لابد من تجنب المشاكل البسيطة والصغيرة قبل البدء حتى لا تتحول إلى مشاكل كبيرة".

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

ويبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، ثم تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 إلى يوم الخميس 20 يونيو 2024، وتستأنف امتحانات الثانوية العامة 2024 اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 بامتحان اللغة العربية لجميع الشعب، ثم امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024.