الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من أسكس البريطانية لبحث سبل التعاون

كشكول

استقبل د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وفدًا من جامعة أسكس البريطانية ( Essex University ).
 

رحب ضياء زين العابدين بالحضور، وقدم عرضا تعريفيا بالجامعة وكلياتها ومستشفياتها المختلفة، وأكد عراقة جامعة عين شمس التى تعد من أقدم الجامعات المصرية، يستمد اسمها من جامعة أون المصرية القديمة.

كما تطرق إلي الكليات والبرامج الحاصلة علي الاعتماد الدولي من: كليات الصيدلة وطب الأسنان، الطب، الهندسة، والشهادات المزدوجة  بين الجامعة والعديد من الجامعات المرموقة واتفاقيات التعاون الدولى مع العديد من الجامعات والمؤسسات العالمية.

كما أشار إلى العديد من مراكز التميز في الجامعة وجهود الجامعة في التحول الرقمى، ومساعيها في إطار التحول لجامعات الجيل الرابع ودوائر الابتكار بالجامعة، والاهتمام بسد الفجوة بين الصناعة والتعليم بتقديم خريجين مؤهلين لسوق العمل يلبون احتياجاته.

كما تطرق إلى مستشفيات الجامعة والتى تضم ١١ مستشفي، و٦ مراكز طبية بسعة ٤ آلاف سرير  تستقبل ما يزيد عن مليون ونصف مريض سنويا، وأيضا المستشفي الافتراضي والتى تقدم خدماتها في أكثر من ١٦ تخصصا.

وأوضح ضياء تميز الجامعة في مجال البحث العلمى والنشر الدولي وتضمين عدد من علماء  الجامعة فى قائمة ستانفورد لأفضل ٢% من علماء العالم.

فى كلمتها أوضحت نائب رئيس جامعة اسكس أن جامعة اسكس تتميز  بتنوع وتعدد الثقافات، حيث يدرس فيها الطلاب من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى توقيع  الجامعة لاتفاقيات تعاون مع العديد من الدول، وتتطلع الجامعة إلى المزيد من التعاون مع الجامعات بالمنطقة العربية، وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة.

وأضافت أن جامعة اسكس تتميز ببرامج تعليمية متنوعة ومتميزة في مجالات متعددة، وأن الجامعة تحرص على التعاون مع جامعة عين شمس في مختلف المجالات.