السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "من مصروفهم".. طلاب بمطروح يوزعون شنط رمضان 2024 على الأيتام (صور)

طلاب مطروح
طلاب مطروح

قال إسماعيل جاتو وكيل مديرية التربية والتعليم بمطروح، إن طلاب مدرسة العبور الابتدائية 1، قاموا بعمل ما يقرب من 50 شنطة مواد غذائية رمضانية بجهودهم الذاتية، لتوزيعها على زملاءهم من الأيتام والأولى بالرعاية.

 

طلاب بمطروح يوزعون شنط رمضان 2024 على الأيتام

وأوضحت مروة عبد القادر مدير مدرسة العبور، أنه تم تعبئة شنط المواد الغذائية، بمشاركة الطلاب وأولياء الأمور، ومجلس أمناء المدرسة، حيث شملت جميع السلع الأساسية والضرورية، مشيرة أن ذلك للعام الثالث على التوالى، لترسيخ قيمة التكافل الاجتماعي لدى الأطفال فى هذه المرحلة العمرية من حياتهم.

وأكد عماد إبراهيم مسؤول النشاط بالمدرسة، أن توزيع شنط المواد الغذائية، يتم بمعرفة الإدارة، المسجل لديها أسماء أسر الطلاب الأولى بالرعاية، وتحت إشراف ورعاية مديرية التربية والتعليم.

موعد شهر رمضان 2024

وطبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس فإن هلال رمضان سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11 صباح يوم الأحد بتوقيت القاهرة، وبذلك تكون غرة شهر رمضـان فلكيا يوم الاثنين المقبل.

وكانت دار الإفتاء المصرية قد حددت موعد استطلاع هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد المقبل، موضحة أنها إذا لم يتحقق لديها رؤية الهلال بالعين المجردة في اليوم المخصص لاستطلاع الرؤية، فيجب إتمام شهر شعبان 30 يوما، فيما تشير التوقعات الفلكية إلى أن عدة شهر الصيام هذا العام ستكون 30 يوما.

أما آخر أيام شهر رمضان المبارك، فتشير الحسابات الفلكية إلى أنه سيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل، الموافق 30 رمضان، وتكون بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر الأربعاء 10 أبريل، بحسب الحسابات الفلكية، إلا أن هذه التواريخ تعتمد على رؤية الأهلة بداية كل شهر من الشهور الهجرية.