الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. بالخرطوم| معلم يعتدي على طالب بالقاهرة.. وقرار صارم من "التعليم" (صور)

فيديو معلم مدرسة
فيديو معلم مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية لغات

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لواقعة ضرب معلم لطالب داخل فصل بإحدى مدارس محافظة القاهرة مما أثار حالة من الجدل بين أولياء الأمور.

 

فيديو معلم مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية لغات

وتداول خلال الساعات الماضية فيديو لمعلم رياضيات يدعى طارق يضرب تلميذ داخل فصل مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية لغات بإدارة عين شمس التعليمية محافظة القاهرة، بالخرطوم بشكل متكرر وعنيف.

قرار التعليم بشأن واقعة فيديو معلم مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية لغات

ومن ناحيته، علق أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على فيديو معلم مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية لغات الذي اعتدى على طالب بشكل مبرح بالخرطوم.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن تم استبعاد  معلم مدرسة عمر بن عبدالعزيز التجريبية لغات اليوم الأربعاء ومجازاته.

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب في المدارس، مؤكدةً على ضرورة تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي بجميع مدارس الجمهورية.

وأكدت وزارة التعليم خلال تعليماتها للمديريات التابعة لها في كافة أنحاء الجمهورية، على ضرورة الالتزام بتعليمات أحكام القرار الوزاري الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي ومتابعة المدارس لتنفيذه.