الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدون تراخيص.. إغلاق 4 مراكز تعليمية في الإسكندرية

إغلاق 4 مراكز تعليمية
إغلاق 4 مراكز تعليمية في الإسكندرية

أغلق حي أول المنتزه بالإسكندرية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، 4 مراكز تعليمية غير مرخصة بدائرة الحي، عقب القي العديد من الشكاوى.

 

إغلاق 4 مراكز تعليمية في الإسكندرية

وتلقى الحي عدة شكاوى من المواطنين عبر البوابة الإلكترونية التابعة له، بشأن مجموعة من المراكز التعليمية التي تعمل دون تراخيص، وعلى الفور استجاب الحي لشكاوى المواطنين.

وتبين وجود 4 مراكز تعليمية غير مرخصة وتكدس الطلاب بداخلها مما يعرض سلامتهم وصحتهم للخطر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه المراكز، وتم إغلاقها على الفور.


وفي سياق متصل، أطلق حي أول المنتزه مبادرة لرفع الوعي البيئي ودفع التغيير السلوكي والمساهمة في جهود التخفيف من تغير المناخ العالمي، مشير إلى أن المبادرة تضمنت تنظيم ندوة توعوية "للتعريف بالبصمة الكربونية ودور الفرد والمجتمع في الحد من آثارها "لطلاب مدرسة المشير محمد عبد الغني الجمسي.

وتضمنت الندوة ترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة وتعزيز مفهوم الاستدامة والعمل على زيادة الوعي بدور التغيرات المناخية وتأثيرها في البيئة خاصة وأن ظاهرة تغير المناخ أصبحت ظاهرة عالمية واسعة واتساقا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤيه مصر 2030 وذلك من خلال عرض فيديوهات توضيحية للطالبات.