الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليق جديد من اتحاد طلاب مدارس مصر على جدول الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

علق اتحاد طلاب مدارس مصر على جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الذي اعتمده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني خلال الأيام الماضية.

 

تعليق جديد من اتحاد طلاب مدارس مصر على جدول الثانوية العامة 2024

وقال اتحاد طلاب مدارس مصر، إن اجتماعه مع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي كان مثمرا وعاد بالنفع على طلاب الثانوية العامة، مضيفا أنه تم مد جدول الثانوية العامة عن الأعوام السابقة ٧ أيام لمراعاة كل الشعب والتكافؤ بينها.

وأضاف اتحاد طلاب مدارس مصر، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أنه تم وضع يوم فصل زمني بين المواد غير المضافة للمجموع على غير الأعوام السابقة.

 

جدول الثانوية العامة 2024

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة حرصت على وضع جدول الثانوية العامة 2024 يراعي الفترات الزمنية بين كل مادة والآخرى في الامتحانات، لافتًا إلى أن المواد غير المضافة للمجموعة سوف تضاف يوم 10 يونيو والمواد المضافة للمجموعة تبدأ يوم 22 يونيو.
 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد"، على قناة "ten"، أن الهدف من بدأ بالمواد غير المضافة للمجموع في الامتحانات هو تأهيل الطالب لأجواء الامتحانات وإزالة القلق والتوتر، موضحًا أن اتحاد طلاب مصر أشاد بجدول الثانوية العامة 2024 الذي راعى فروق التوقيت بين كل مادة والأخرى في الامتحانات، حتى يكون الطالب لديه الوقت الكافة لمراجعة المواد قبل الامتحان.
 

وطمئن أولياء الأمور والطلاب عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 هذا العام، مؤكدًا أن وزير التربية والتعليم طلب وضع أسئلة الامتحان أن تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، ويكون في تناسب في عدد الأسئلة مع زمن الامتحان، بالإضافة إلى توزيع درجات الإجابة في الأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس الناتج النهائي فقط للسؤال، وضع نموذج للإجابة يتضمن كل الاحتمالات التي يمكن أن يكتبها الطالب حتى لا يكون هناك إجابة واحدة.
 

وكشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن إجراءات الوزارة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدًا أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات لمكافحة الغش بكل أشكاله بداية من التفتيش الإلكتروني قبل دخول اللجان، حتى وجود كاميرات مراقبة داخل اللجان للمتابعة المستمرة خلال فترة الامتحانات، بالإضافة إلى التأكيد على دخول ورقة الامتحانات في الوقت المحدد.
 

وأضاف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزارة سوف تتخذ إجراءات ضد حالات الغش الإلكتروني التي تتم، بسبب التطور التكنولوجي الكبير، وهناك إجراءات لمنع تسريب أي أجهزة إلكترونية داخل اللجان الامتحانات.