الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر» عن جدول الثانوية العامة: يلبي أغلب رغبات أولياء الأمور

كشكول

 قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  إن جدول امتحانات الثانوية العامة الذي اعتمده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس، يلبي أغلب رغبات أولياء الأمور. 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن فصل ووضع المواد الغير مضافة للمجموع قبل المواد الأساسية، ميزة كبيرة للطالب حتى يستطيع التركيز في المواد الأساسية وتخفيف رهبة الامتحان وهذا كان مطلبنا من فترة، والوزارة والدكتور رضا حجازي استجاب ولهم كل الشكر، قائله: "الجدول نفسه للفروع وخاصة علمي رياضة مريح". 

وأشارت إلى  أن تعليقات أولياء الأمور بنسبة كبيرة مرضية ومرحبه بالجدول، لأنه أفضل من العام الماضي، فيما جاءت بعض التعليقات واصفه جدول امتحانات علمي علوم ب"المضغوطة" في الفيزياء والكيمياء لا يوجد سوى ٣ أيام فقط للمراجعة، وكذلك بعض التعليقات للقسم الأدبي بأن امتحان التاريخ قبله ٣ أيام فقط للمراجعة، بينما الفلسفة أسبوع، مقترحين بتبديلهما، بحيث تصبح الفلسفة ٣ أيام والتاريخ أسبوع. 

واستطردت  "بشكل عام الجدول مريح وجيد، ونتمني التوفيق لجميع أبنائنا الطلاب، وكل الشكر للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم"، مشددة على الطلاب بضرورة التركيز في مناهجهم ومذاكرتها أولا بأول حتي لا تتراكم عليهم، وعلى أولياء الأمور تهيئة المناخ المناسب لهم.