الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. معلم يتحرش بطالبات مدرسة في أسيوط.. و«النواب» يتدخل

تحرش - أرشيفية
تحرش - أرشيفية

شهدت مدرسة صلاح أبو دنقل الجديدة  للتعليم الأساسي التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط حالة تحرش خلال الأيام الماضية بعد أن اعتدى معلم على الطالبات.

 

معلم يتحرش بطالبات مدرسة في أسيوط

 تقدم النائب علاء سليمان عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، بشأن قيام أحد المعلمين بمدرسة صلاح أبو دنقل الجديدة  للتعليم الأساسي التابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط بالتحرش الجنسي بتلميذات في مقتبل أعمارهن.
 

وقال عضو مجلس النواب في بيانه، إن الواقعة أدت إلى تضرر التلميذات وأهاليهن نفسيا، كما أن الواقعة كشفت عن عدم مراقبة وزارة التربية والتعليم للمدارس التابعة لها.
 

وانتقد عضو مجلس النواب، عدم اتخاذ الوزارة أي إجراءات تجاه تلك الواقعة.

 

وفي نهاية 2023، افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مدرسة صلاح أبو دنقل للتعليم الأساسي بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط وذلك بمشاركة مجتمعية من أبناء الحاج صلاح أبو دنقل بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين جنيه وسط استقبال الأهالي والأطفال بالزغاريد والورود والطبل البلدي.

 

ووجه محافظ أسيوط الشكر لأبناء الحاج صلاح أبودنقل على تبرعهم ومشاركتهم المجتمعية للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في مجال التعليم، مشيرًا إلى أن إجمالي مشروعات المدارس التي تم تنفيذها بمحافظة أسيوط على مدار 8 سنوات شاملة مدارس المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بلغت 495 مدرسة بإجمالي عدد فصول 7750 وبتكلفة إجمالية بلغت 2 مليار و286 ألف جنيه، بالإضافة إلى أن إجمالي المدارس التي تم تنفيذها بالمحافظة ضمن المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصرى مبادرة "حياة كريمة" يبلغ عددها 88 مدرسة بتكلفة إجمالية بلغت 430.2 مليون جنيه.