الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

والله وعملوها الشراقوة.. 3 طلاب يمثلون مصر في مسابقة عالمية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

استطاع عدد من طلاب محافظة الشرقية أن يحفروا أسماءهم بحروف من النور بعد تمثيلهم لمصر في مسابقة عالمية.

 

3 طلاب يمثلون مصر في مسابقة عالمية 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، فوز العديد من طلاب وطالبات المحافظة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية في ختام المعرض الجمهوري للعلوم والهندسة isef" 2024" المُقام في المدينة التعليمية، وتمثيل ثلاثة طلاب من أبناء الشرقية مصر بمشروعين اثنين خلال معرض العلوم في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، أفادت في بيانٍ لها، اليوم السبت، بفوز "محمد أشرف فوزي" الطالب بالصف الثاني الثانوي في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية، من خلال مشروعه في مجال العلوم الطبية التحويلية وتمثليه مصر ضمن المشروعات المشاركة في معرض "ISEF 2024" المُقام بولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

الطالبان "محمد وليد محمد" و"أنس محمد محمد" بالصف الثالث الثانوي بمدرسه المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية فاز مشروعهما في مجال العلوم الطبية الحيوية والصحة كذلك ليُمثلا مصر ضمن المشروعات المشاركة في المعرض العالمي.

مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، هنأت كذلك الطالبتين "تقى محمد السيد" الطالبة بالصف الثاني الثانوي في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا و"صفاء هاني محمد" الطالبة بالصف الثاني الثانوي في مدرسة الصوفية الثانوية بأولاد صقر؛ لفوزهما بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مجال العلوم الطبية الحيويه والصحة عن مشروعهما "Inno Eyes" الذي يتناول كيفية استخدام عدسة الإينو لتشخيص أمراض العيون.

قائمة الفائزين ضمت أيضًا الطالب "نور الدين شعبان عبدالعزيز فرحانة" بالصف الثالث الثانوي في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا؛ صاحب المركز الأول على مستوى الجمهورية في مجال التكنولوجيا الهندسية للإحصائيات والديناميكيات عن مشروع "النقل الأخضر" الذي يتناول سُبل تقليل استهلاك الطاقة وتسخير طاقة الرياح في المركبات، والطالبان "معاذ محمد صابر صلاح" و"محمد هاني سيد" بالصف الثالث الثانوي في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية؛ المتوجين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في مجال هندسة بيئية عن مشروعهما "تحويل النفايات إلى هيدروجين: إنتاج الهيدروجين وتخزينه بشكل مستدام باستخدام نفايات حشوات الألومنيوم والأطر المعدنية العضوية (MOFs)".

كما فازت الطالبة "ندى حسين محمود عسكر" بالصف الثاني الثانوي في مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية عن مشروعها "بدون تكلفة وبدون حجم هنوفر حياة مميزه للمكفوفين في كل مجالات حياتهم من خلال موبايل أبلكيشن".

وفازت الطالبة "ميرنا هيثم وجيه محمود" بالصف الثاني بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الشرقية بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في مجال الهندسة البيئية عن مشروعها "الضوضاء المفيدة وكيفية استهلاكها".