الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قوافل تعليمية في 3 محافظات تستهدف الوصل إلى 300 ألف طالب

طلاب المدارس
طلاب المدارس

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية، قطار القوافل التعليمية والتنويرية للعام الـحادي عشر علي التوالي داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بــ 3 محافظات هي أسيــوط، قنا، مطروح للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

 

قوافل تعليمية في 3 محافظات 

وشارك في تلك القوافل التعليمية نحو 25750 ألف طالبًا وطالبة، بواقع مشاركة 14000 ألف  طالب بمحافظة أسيوط، و4000 طالب بمحافظة مطروح، و7750 طالب بمحافظة قنا، علي مدار يومي الخميس والجمعة.

 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي _ وزير الشباب والرياضة، بإلاقبال الكبير من جانب الطلاب، وانتظام المحاضرات، وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل، والإستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين على أيدِ خبراء المواد التعليمية، وأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين والطلاب، وتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب.

 

وثمن وزير الرياضة  بالنهج الذي تتبعه الوزارة مع الجهات الشريكة،لتعزيز إستدامة مشروع القوافل التعليمية، حيث تستهدف هذا العام  الوصول لــ300 الف طالبًا وطالبة وأن الوزارة تهيئ كافة سبل النجاح لإفادة اكبر عدد من الطلاب  بالمحافظات المستهدفة، مشيرًا إلي أن مشروع القوافل التعليمية يعدّ من أحد المشروعات التي حققت نجاحًا ملموسًا على أرض الواقع من خلال مساهمتها في الأعوام الماضية بمد الطلاب بالعلم والمعرفة والأفكار الصحيحة حول العديد من الموضوعات.

 

كما وجه جميع القائمين علي التنفيذ،  إستمرار تفعيل خاصية البث المباشر لكافة المحاضرات،  من خلال تطبيق  تقنية زووم لجميع الادارات الفرعية بالمحافظة لتعظيم الاستفادة للجميع.