السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي 2024

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تزايد البحث عن موعد امتحانات الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي ٢٠٢٤، وذلك لقصر فترة الفصل الدراسي الثاني 2023/2024، وإعلان الوزارة ذلك الموعد بالخريطة الزمنية التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وينشر كشكول في التقرير التالي موعد امتحانات الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي ٢٠٢٤، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد امتحانات الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي ٢٠٢٤

وانطلق الفصل الدراسي الثاني يوم 10 فبراير 2024 لجميع المراحل التعليمية، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الفصل الدراسي الثاني يستمر لمدة 3 شهور ويكون موعد امتحانات الترم الثاني بعد الانتهاء من الفترة الدراسية للفصل الدراسي والانتهاء من شرح الأجزاء المقرر دراستها، لينتهي الترم لجميع الطلاب بصفوف النقل والشهادة الإعدادية في شهر يونيو القادم 2024.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024
 

يكون موعد امتحانات الترم الثاني حسب طبيعة كل محافظة وتنتهي امتحانات الترم الثاني في يوم الخميس الموافق 6 من شهر يونيو القادم، وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي الجاري 2023\2024.

امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024
 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، والمقرر أن تبدأ يوم 1 من شهر يونيو القادم، على أن يكون نظام الامتحانات نفس نظام العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، ويجب أن تكون واضحة وتتناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.