السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بعد حفل قادرون باختلاف.. توضيح هام من "التعليم" عن مواهب ذوي الهمم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

في ظل أصداء حفل قادرون باختلاف النسخة الخامسة الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف دعم مواهب ذوي الهمم، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة معلومات عن ما طرأ من تطورات في ملف ذوي الهمم بالوزارة.

 

توضيح هام من "التعليم" عن مواهب ذوي الهمم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الفترة الماضية شهدت تطورا هائلا فى مجال الاهتمام بذوى الهمم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  أنه تم مشاركة الطلاب من ذوى الاحتياجات فى مسابقة تحدى القراءة العربي بالاشتراك مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، حيث يشارك فيها 13 ألف طالب من ذوى الهمم وما زال التسجيل مستمرا، كما أحرز المركز الثانى على مستوى الوطن العربى من ذوى الهمم مكفوفين الطالب عبدالله عمار من محافظة الشرقية للموسم السابع.

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه انطلاقا من حق كل فرد في المجتمع ان يلقى رعاية تستثمر كل ما لديه من قدرات وطاقات وامكانات تحقيقًا لذاته كانسان وبحيث يتم اعداده كي يسهم بنشاط وايجابية في حركة الحياة حتى يشعر بهويته ويحقق ذاته وفقا لإمكانياته، وايمانا من الوزارة بضرورة الاهتمام بالفئات الخاصة من متحدي الإعاقة السمعية والبصرية عقدت الوزارة، مسابقة فرسان القراءة لطلاب التحدي طلاب مدارس النور/الأمل.

وشددت على أنه تم العمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع التلاميذ والطلاب على ارتياد المكتبة لإشباع ميولهم والتعرف على احتياجاتهم وطموحاتهم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والحياة الطبيعية مما يؤدى إلى زيادة فرص التفاعل الاجتماعي وتحسن حالتهم النفسية وإثراء معلومات الطلاب وتزويدهم بالمهارات المكتبية اللازمة لهم وتوعية الطلاب والتلاميذ بقضايا المجتمع والأحداث الجارية.

وأوضحت وزارة التعليم أن عدد الطلاب المشاركين لعام 2022 /2023 على مستوى المديريات 1200 طالب وبعد التصفية تم تصعيد ( 170 طالب ) على مستوى الوزارة وبعد التحكيم فاز عدد (20 ) طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.